مكتبة مصر الجديدة  في حى الاسمرات

يوم كشفي لرواد مكتبة مصر الجديدة في حي الأسمرات

الدكتور نبيل حلمي
الدكتور نبيل حلمي

تنظم مكتبة مصر الجديدة يوم كشفي لروادها في حي الأسمرات، يشارك فيه حوالي  25 طفل وطفلة، بهدف تطوير مهارات القيادة والاتصال، وتعزيز مفهوم «الريادة»، وتسليط الضوء على أهمية قيمة الصداقة والمساهمة في بناء المجتمع.
 
يبدأ اليوم الكشفي الإثنين 11 يناير، في الثانية عشر من صباحا، وتدور فعاليته على مدار 3 ساعات، وبالتعاون مع الاتحاد العام للكشافة البحرية .


قال د.نبيل حلمي استاذ القانون الدولي والعميد الاسبق لكلية حقوق جامعة الزقازيق ورئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ومكتبة مصر الجديدة  أن جمعية مصر الجديدة، تولي اهتماما بالغا بالكشافة وتعمل جاهدة على إبراز دورها وتفعيل منهجها الكشفي بما يحقق أهداف الجمعية في المساهمة في تنمية قدرات الكشافين وإنماء شعورهم بالواجب نحو وطنهم ومجتمعهم وأنفسهم.


وأكد حلمي، أن الحركة الكشفية أصبحت دافعة للمجتمعات والدول التي تراهن على شبابها وشاباتها للارتقاء بواقعها، وضمان استدامة استقرارها الاجتماعي، نظراً لما تقدمه الحياة الكشفية من فرص تثري ثقافة المسؤولية وسلوكيات العمل المجتمعي في نفوس الشباب .

من جانبها قالت مدير مكتبة مصر الجديدة للطفل مروة عبد الرحمن، إن الاحتفال يتضمن برنامجاً حول تعزيز الثقة بالنفس واحترام الذات لدى المشاركين ، إلى جانب تنمية مهارات الاتصال والقيادة الفاعلة، ما يساهم في دعمهم وإعدادهم لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع.
 

 إقرأ أيضا .. إبداعات القراء| «بورتريه».. محمد صلاح بالفحم